موقع الدكتور خالد بن عبد الرحمن الجريسي


 نسخة ملائمة للطباعة أرسل إلى صديق تعليقات الزوارأضف تعليقكمتابعة التعليقات


 


تعليقات الزوار
4- كلمة شكر
khitam - الاردن 10-06-2013 04:38 PM

شكرا جزيلا على هذه المعلومات القيمة وجزاك الله خيرا
وفتحها عليك من واسع جناته

3- aldaer qunut
ya ch abdou rahman fattah - senegal 09-10-2012 05:58 PM

fa cshukran jazilann al ma anjaztum bil musahada tiel lislam wallahu yujzikum khyral jaza wassalamu lahi aleykum wa rahmatulah

2- معالجات مهمة
حيدر عيدروس علي - السودان 18-12-2011 09:51 AM

في المقال على صغره حدائق ذات بهجة، ومن أجملها مسألة تنوع العمالة التي رعتها الشريعة الإسلامية بنصوص كثيرة في القرآن العظيم والسنة المطهرة، وكاتب المقال لم يلفت الأنظار إلى ذلك فحسب، وإنما كانت له مبادراته ومحاولاته في هذا الصدد، وهذا شيء يثلج الصدر،ولكن تبقى أمامنا وأمامه عقبات التطبيق وتتمثل في أمور شتى، منها العرض والطلب، والذئاب والسراب، وبلاد العمران والخراب، والبوم والصقور والغراب، وبحكم معرفتي للأخ الدكتور خالد الجريسي فإنني أتطلع منه أن يأخذ بمبادرة تتحدى المعوقات وتقهرها، فنحن رأينا بأعيينا إندثار الشيوعية الحمقاء، ونرى الآن ترنح الرأسمالية الشمطاء، والأخ الدكتور خالد لا يكاد يهدأ له بال في الأخذ بما يقوي من رسوخ الاستخلاف الحقيقي والعبودة الصادقة لله رب العالمين، إنها غرسة طيبة كريمة من رجل مهتم، ذي عزم لا يلين، وقد سبقتها محاولات تقويمية منه في اتجاهات شتى، أسأل الله أن يبارك في مسعاه ويسدد على طريق الخير خطاه.

1- تنبيه
عبدالعزيز - المملكة العربية السعودية 17-12-2011 10:35 AM

استوقتني هذه الجملة من المقال: "كما لم يميز الإسلام بين الرجل والمرأة إلا في بعض الحقوق الشرعية؛ كالميراث مثلاً، لعلَّة وجوب الإنفاق المترتبة على الرجل" ..
وأقصد ما يتعلق بالميراث .. فمن الخطأ الشائع إطلاق القول بأن الرجل يرث أكثر من المرأة؛ والتحقيق خلاف ذلك .. فللمرأة حالات مختلفة في الإرث : 1- فتارة تأخذ نصف نصيب الرجل. 2- وتارة تأخذ مثله. 3- وتارة تأخذ أكثر منه. 4- وتارة ترث المرأة ولا يرث الرجل !!
وقد ذكر بعض الباحثين أن المرأة ترث أكثر من الرجل في 40 مسألة.

1 

أضف تعليقك:
الاسم  
البريد الإلكتروني (لن يتم عرضه للزوار)
الدولة
عنوان التعليق
نص التعليق

رجاء، اكتب كلمة : تعليق في المربع التالي